منتديات حلا ديمة بشار
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة
المنتدي

منتديات حلا ديمة بشار

هلا وغلا كنت انتضرك من زمان يازائرمُنورَهْـ مَنتدَانآ شاركينا وماحتندمي

 
الرئيسيةديمة بشاراليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جمارك دبي تحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية جريدة الامارات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ديوم أحلى كتكوته
مرآإقبه عآإمه
مرآإقبه عآإمه
avatar

عدد المساهمات : 446
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
العمر : 18
الموقع : حلا ديما بشار

مُساهمةموضوع: جمارك دبي تحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية جريدة الامارات   الجمعة أبريل 29, 2011 8:28 am

جمارك دبي تحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية 2011-04-25 19:30:50
جمارك دبي / اليوم العالمي للملكية الفكرية/ احتفال.
دبي في 25 ابريل / وام / أكدت جمارك دبي أن حماية الملكية الفكرية تأتي في مقدمة أولويات أهدافها الاستراتيجية انطلاقا من كونها خط الحماية الأول للمجتمع وتعزيزا لمكانة دولة الامارات على خارطة التجارة العالمية.
وأكدت الجمارك انها تتصدى بكل حزم لمحاولات تهريب البضائع والمنتجات المقلدة وكل ما يضر الصحة العامة لأفراد المجتمع أو ينتقص من حقوق المنتجين وأصحاب العلامات التجارية خاصة أن دبي تعتبر مركزا محوريا لحركة التجارة بين الشرق والغرب.
جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقامته الدائرة اليوم في فندق ميناء السلام بمناسبة اليوم العالمي للملكية الفكرية- الذي يصادف 26 إبريل سنويا بحضور سعادة أحمد بطي أحمد الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة مدير عام جمارك دبي وعدد كبير من مسؤولي الهيئات والدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية ودول مجلس التعاون الخليجي وممثلي البعثات الدبلوماسية والقنصلية لدى الدولة وعدد من كبار الشخصيات ومسؤولي وممثلي أصحاب العلامات التجارية .
وتم خلال الاحتفال تكريم شركاء العمل من القطاعين العام والخاص في مجال حماية الملكية الفكرية والجامعات والمدارس الفائزة بجائزة جمارك دبي للملكية الفكرية.
وقال أحمد محبوب مصبح المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين بجمارك دبي في الكلمة الافتتاحية للحفل ان اهتمام الدائرة بهذه القضية ينبع من إيمانها بحقوق المنتجين والمبدعين وأصحاب الفكر البشري في مختلف المجالات الصناعية والتجارية والأدبية ..مشيرا إلى أن الجهود التي تقوم بها جمارك دبي بالتعاون والتنسيق مع شركائها الاستراتيجيين من القطاعين العام والخاص والمنظمات الدولية ذات الصلة تنسجم مع الشعار الذي اتخذته المنظمة العالمية للملكية الفكرية لهذا العام وهو "تصميم المستقبل" حيث تستهدف هذه الجهود حماية المجتمع والحفاظ على صحة أفراده حاليا ومستقبلا من أجل النهوض بالدولة وتعزيز التنمية المستدامة.
وأكد محبوب أن جمارك دبي تحرص دائما على التميز والابتكار الذي يساعدها على تحقيق أهدافها الاستراتيجية وترسيخ مكانتها على الصعيد العالمي حيث كانت أول دائرة جمركية على مستوى المنطقة تنشئ وحدة إدارية ضمن هيكلها التنظيمي تعنى بحماية الملكية الفكرية في منتصف عام 2005 وأسهمت هذه الوحدة بدور كبير في حماية المداخل الرئيسية لإمارة دبي.
وأضاف أن جهود الإدارة شملت تنظيم ورش العمل التثقيفية للمفتشين الجمركيين على مستوى الدولة لزيادة كفاءاتهم وورش عمل أخرى لشرائح واسعة من المجتمع في مجال التثقيف والتوعية بالملكية الفكرية ومخاطر استهلاك البضائع المقلدة .
وقال لقد أطلقنا منذ 5 سنوات جائزة سنوية للمدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تحت اسم جائزة جمارك دبي للملكية الفكرية وشاركت في الدورة الأخيرة التي أطلقت بداية هذا العام 13 مدرسة حكومية وخاصة على مستوى الدولة كما أطلقنا مؤخرا جائزة مماثلة للجامعات والكليات لزيادة مساحة الشرائح المستهدفة للتوعية بالملكية الفكرية وتشجيع الابتكار لدى الطلبة.
وكشف محبوب أن الدائرة بصدد إطلاق/ البوابة الإلكترونية الموحدة للملكية الفكرية/ بمشاركة العديد من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية المعنية بحماية الملكية الفكرية حيث تعتبر أول بوابة إلكترونية للملكية الفكرية على مستوى الدوائر الحكومية في الشرق الأوسط ..مؤكدا ان جمارك دبي وهي تقوم بجهود التصدي للتقليد والقرصنة تعتمد على كادر وطني من الموظفين المؤهلين.
وأشار مصبح الى أن عدد ضبطيات التعدي على حقوق الملكية الفكرية التي أنجزتها الدائرة خلال عام 2010 بلغ 689 ضبطية تم تسجيلها في مختلف المراكز الجمركية الجوية والبرية والبحرية بإمارة دبي تزيد قيمتها عن 31 مليون درهم مقابل 393 ضبطية في عام 2009 بقيمة 24 مليون درهم أي بنمو نسبته 75 بالمائة لعدد القضايا فيما بلغ عدد الضبطيات التي تم تسجيلها خلال الربع الأول من العام الجاري 148 ضبطية مقابل 151 ضبطية خلال نفس الفترة من عام 2010.
وأوضح أن نظام التدابير الحدودية الذي تتبعه جمارك دبي يسهم بشكل مباشر في المنع أو الحد من دخول المنتجات المقلدة والمنسوخة إلى السوق المحلي مما يزيد من ثقة المستهلك في المنتجات الأصلية التي يشتريها ويعزز من ثقة المجتمع الدولي فيما تقوم به الدائرة من إجراءات إضافة إلى المردود الايجابي في المحافظة على ما حققته دولة الإمارات كبلد آمن جاذب للاستثمارات العالمية كما أنها وقبل كل ذلك تحمي مجتمعنا وتحافظ على صحة أبنائه وسلامتهم.
من جانبه قال يوسف عزير مدير أول إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية في جمارك دبي إنه منذ إنشاء الإدارة في منتصف عام 2005 وهي تواصل جهودها لتعزيز وعي المجتمع بهذا المفهوم حيث نظمت أكثر من 12 ورشة عمل ودورة تدريبية التحق بها مفتشون من مختلف الدوائر الجمركية على مستوى الدولة وموظفون من الدوائر والهيئات الحكومية المعنية المحلية والخليجية و كذلك أصحاب العلامات التجارية أنفسهم وخبراء متخصصين.
وأشار إلى وجود مشروع للتواصل مع كبرى الشركات المستثمرة وأصحاب العلامات التجارية وممثليهم القانونيين تضمن عقد أكثر من 300 اجتماع منذ تأسيس الإدارة إلى الآن.
وأكد عزير أن هذه الجهود أسهمت في تعزيز الثقة في اجراءات جمارك دبي لحماية المجتمع والحفاظ على حقوق المستثمرين والشركات العالمية الكبرى مما شجعها على قيد علاماتها لدى الدائرة وأصبح لدينا أكثر من الف و 250 علامة تجارية مقيدة للأغراض الجمركية جميعها مسجلة على نظام إلكتروني مرتبط بكل المنافذ الجمركية بدبي يساعد المفتشين الجمركيين في التعرف على نوعية البضاعة وما إذا كانت أصلية أم مقلدة لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.
وأعرب مدير أول إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية بجمارك دبي عن شكره لشركاء العمل من الوزارات والهيئات والدوائر الحكومية على مستوى الدولة ومجلس أصحاب العلامات التجارية على جهوده الكبيرة وتعاونه الدائم مع جمارك دبي في الوقوف في وجه التقليد .
من جانبه قدم عبدالله حساين رئيس مجلس ادارة مجلس أصحاب العلامات التجارية مدير إدارة حماية العلامة التجارية بشركة نوكيا عن تهانيه الى جمارك دبي بمناسبة احتفالاتها باليوم العالمي للملكية الفكرية .. مشيدا بإنجازاتها في هذا المجال كما أثنى على الجهود التي تقوم بها كافة الهيئات والدوائر الحكومية.
وقال حساين أن المجلس ارتبط بعلاقة متميزة مع جمارك دبي على مدى السنوات الماضية .. مؤكدا أن الجمارك تعتبر شريكا رئيسيا للمجلس ومساهما هاما في تنفيذ قوانين الملكية الفكرية في دبي لضمان حماية المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات من البضائع المقلدة .
وقال أن استيراد وبيع المنتجات المقلدة موضوع يهمنا جميعا كأصحاب العلامات التجارية وكمستهلكين وذلك بسبب الآثار السلبية الكبيرة الناتجة عن هذه التجارة على الاقتصاد المحلي وعلى المجتمع والسلامة .
وأشار عبدالله حساين إلى أن التقليد قد أثر تقريبا على جميع العلامات التجارية المعروفة وعلى جميع الصناعات وما زالت هذه التجارة في تطور مستمر وبالتالي فإن التعاون الوثيق بين أصحاب العلامات التجارية ومكاتب المحاماة والهيئات الحكومية هو أمر في غاية الأهمية ونعتبره المفتاح الرئيسي للتصدي لهذه القضية.
وأكد على أهمية تعاون الادارات المعنية في دولة الامارات مع الادارات المماثلة في بلدان أخرى لمتابعة وتعقب ومصادرة الشحنات التي تحتوي على المنتجات المقلدة .
وفي نهاية الحفل قام أحمد بطي أحمد بتكريم المدارس والجامعات الفائزة بجائزة الملكية الفكرية حيث شمل التكريم خمس مدارس هي مدرسة نورة بنت سلطان –إناث برأس الخيمة ومدرسة دبي الوطنية - بنين ومدرسة الحكمة – بنين بعجمان ومدرسة الاسلامية للتربية والتعليم – إناث بدبي ومدرسة واسط للتعليم الثانوي – إناث بالشارقة.
وفازت جامعة حمدان بن محمد الالكترونية بالمركز الاول لجائزة الملكية الفكرية للجامعات وكلية الامام مالك للقانون والشريعة بالمركز الثاني للجائزة.
وشمل التكريم أكثر مكتب محاماة تسجيلا لشكاوى التعدي على العلامات التجارية وأكثر مكتب محاماه تقييدا للعلامات التجارية وأكثر مكتب محاماه تعاونا مع جمارك دبي.
كما كرمت جمارك دبي شركاءها من الدوائر والهيئات الحكومية ومجلس أصحاب العلامات التجارية على تعاونهم معها في نشر الوعي بالمفهوم بين افراد المجتمع والمفتشين الجمركيين ومكافحة التقليد وشمل التكريم ايضا القطاعات والادارات الجمركية في الدائرة ذات الأثر الملموس في هذا المجال.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ميكي ماوس
مشرّفة
مشرّفة
avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 24/03/2011
العمر : 19
الموقع : فلسطين

مُساهمةموضوع: رد: جمارك دبي تحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية جريدة الامارات   الجمعة أبريل 29, 2011 9:32 am

يسلمو هل ادين الله يبارك فيك الله لا يحرمنامن ردودك
الى الامام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ميكي ماوس
مشرّفة
مشرّفة
avatar

عدد المساهمات : 445
تاريخ التسجيل : 24/03/2011
العمر : 19
الموقع : فلسطين

مُساهمةموضوع: رد: جمارك دبي تحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية جريدة الامارات   الجمعة أبريل 29, 2011 9:33 am

يسلمو هل ادين الله يبارك فيك الله لا يحرمنامن ردودك
الى الامام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جمارك دبي تحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية جريدة الامارات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حلا ديمة بشار :: لحن عذب يروي الحكآيات :: ~~( القصص و الحكايات )~~-
انتقل الى: